بأبي انت وأمي يا رسول الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بأبي انت وأمي يا رسول الله
بأبي انت وأمي يا رسول الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الحور العين

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

الحور  العين Empty الحور العين

مُساهمة من طرف المتمرد 28/3/2008, 17:52

نسمع عن الحور العين، و أنهن أزواج للمؤمنين في الجنة ،فهل يمكن وصفهن لنا؟


الحور، جمع حوراء ، و هي المرأة الشابَّة الحسناء الجميلة البيضاء تشبه اللؤلؤ المكنون مع حمرة كالمرجان، صافية اللون كالياقوت، يحار فيها البصر من رقَّة الجلد وصفائه، يرَى زوجها وجهه في خدّها أصفَى من المرآة كما ترَى وجهها في خدّه، واسعة العين مع حوَرٍ فيهما، لو اطلعت على الدنيا لَملأت ما بين السماء والأرض ريحًا وضياء، عليها التيجان وسبعون حلَّة ينفذها بصر زوجها حتَّى يرَى مخَّ ساقها من وراء ذلك، ومن وراء اللحم والعظم كما يرَى الشراب الأحمر من الزجاجة البيضاء، تغنِّي بصوت لم يسمع الناس مثله تقول هي وأترابها: نحن الخالدات فلا نبيد، ونحن الناعمات فلا نبأس، ونحن الراضيات فلا نسخط، طُوبَى لمن كان لنا وكنَّا له، ويقلن: نحن الخيرات الحسان، أزواج قومٍ كرام، ينظرون بقُرَّة أعيان.كما وردت بذلك بعض الأحاديث .
وقد جاء وصف الحور العين ، في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة .
من ذلك قوله تعالى :" حُورٌ مَقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ" ( الرحمن :72 ) .
وقوله :" وَحُور عِين كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤ الْمَكْنُون" ( الواقعة : 22-23 )، وهذا وصف في جمالهن .

وقوله سبحانه " وَعِنْدَهُمْ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ عِينٌ" ( فصلت : 48) ومعناه : عفيفات لا ينظرن إلى غير أزواجهن.

وفي السنة النبوية أخرج ابن أبي حاتم عن مسروق عن عبد الله بن مسعود قال : إن لكل مسلم خيرة ولكل خيرة خيمة ولكل خيمة أربعة أبواب يدخل عليه كل يوم تحفة وكرامة وهدية لم تكن قبل ذلك لا مرحات ولا طمحات ولا بخرات ولا ذفرات حور عين كأنهن بيض مكنون. يعني أنهن لم يمرحن مع أحد ،ولم يتعطرن لأحد ، بل جهزن للمؤمن في الآخرة ،فهو أول من يتعامل معهن .
وأخرج البخاري عن أبي بكر بن عبد الله بن قيس عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " إن في الجنة خيمة من لؤلؤة مجوفة عرضها ستون ميلا في كل زاوية منها أهل ما يرون الآخرين يطوف عليهم المؤمنون "
وأخرج مسلم من حديث أبي عمران به ولفظه " إن للمؤمن في الجنة لخيمة من لؤلؤة واحدة مجوفة طولها ستون ميلا للمؤمن فيها أهل يطوف عليهم المؤمن فلا يرى بعضهم بعضا" .
وقال ابن أبي حاتم عن ابن عباس في قوله تعالى " حور مقصورات في الخيام " وقال في خيام اللؤلؤ وفي الجنة خيمة واحدة من لؤلؤة واحدة أربع فراسخ عليها أربعة آلاف مصراع من ذهب .
وأخرج الترمذي عن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " أدنى أهل الجنة منزلة الذي له ثمانون ألف خادم واثنتان وسبعون زوجة وتنصب له قبة من لؤلؤ وزبرجد وياقوت كما بين الجابية وصنعاء
قال شيخ الإلام ابن القيم رحمه الله :
فاسمع صفات عرائس الجنات ثم *** اختر لنفسك يا أخا العرفانِ
حورٌ حسانٌ قد كملن خلائقاً *** ومحاسناً من أجمل النسوانِ
حتى يحار الطرف في الحسن الذي *** قد أُلبست فالطرف كالحيرانِ
ويقول لما أن يشاهد حسنها *** سبحان معطي الحسن والإحسانِ
والطرف يشرب من كؤوس جمالها *** فتراه مثل الشارب النشوانِ
كملت خلائقها وأُكمل حسنها *** كالبدر ليل الست بعد ثمانِ
والشمس تجري في محاسن وجهها *** والليل تحت ذوائب الأغصانِ
فتراه يعجب وهو موضع ذاك من *** ليل وشمس كيف يجتمعانِ
فيقول سبحان الذي ذا صنعهُ *** سبحان متقن صنعة الإنسانِ
لا الليل يدرك شمسها فتغيب عنـ *** ـد مجيئهِ حتى الصباح الثاني
والشمس لا تأتي بطرد الليل بل *** يتصاحبانِ كلاهما إخوانِ خليل هراس رحمه الله :
فإن كنت يا أخي مفتوناً بما في الدنيا من جمال ، مأخوذاً بسحر عيون ربات الحجال : فاسمع ما سأقصه عليك من صفات عرائس الجنان وما بلغنه من كمال في باب الحسن والإحسان ، ثم اختر لنفسك ما يحلو لك منهن أو من نساء الدنيا
فهن حور حسان قد كملت خلائقهن فلا ترى من عيب ولا نقصان ، وكملت محاسنهن حتى تحتار العين فيهن من رقة الجلد وصفاء الألوان حتى أن مخ سوقهن يُرى من وراء ثيابهن ويرى الناظر وجهه في خد إحداهن كما يرى صورته في المرآة
ولا تسل عن جمال العيون ؛ ففيها كل السحر والفتون ، قد زانها الحَوَر فاشتد بياض بياضها واشتد سواد سوادها وتناسبا حتى أشبحا يشعان فتنة وسحراً وجمالا
وبالجملة : ففيهن كل ما شئت من شباب وجمال وحسن ودلال ، حتى أن صاحبها يقول إذا حين يشاهدها وهو مشدوه حائر الطرف : سبحان من كمَّلكِ جسماً ومعنى وأعطاك كل هذا الحسن والجمال
وتظل عينه تشرب من كؤوس جمالها ويعبُ من معين فتنتها وسحرها حتى يصير ثملاً نشواناً مثل الشارب السكران
قد كملت أخلاقها فلا يصدر عنها إلا كل جميل من عفة وشرف ، وطاعة للزوج وتحبب إليه ، وقصر للطرف عليه ، ومناجاته بأحب الكلام إليه .. لا يبدر منها ما يسوءه ، ولا يرى منها ما يكرهه ، ولا يقع منها دائماً إلا على ما يزيده حباً فيها وانجذاباً إليها
وقد جمع الله سبحانه فيها الليل والنهار !!!
فالشمس تجري في محاسن وجهها ، والليل تحت ذوائب شعرها الفاحم الجميل
فاعجب لشمس وليل كيف يجتمعان !!!!! وقل : سبحان متقن صنعة الإنسان
ومن عجبٍ أن الشمس والليل باقيان فيها لا يستطيع كل منهما أن ينسخ الآخر ، فلا الليل يدرك شمسها فتغيب عن إقباله ، ولا شمسها تأتي بطرد الليل وإدباره ، بل هما فيها متلازمان كأنهما أخوان
وقد روى سعيد بن جبير رحمه الله عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : (( لو أن حوراء أخرجت كفها بين السماء والأرض لافتتن الخلائق بحسنها ، ولو أخرجت نصيفها ( خمارها ) لكانت الشمس عند حسنها مثل الفتيلة في الشمس لا ضوء لها ، ولو أخرجت وجهها لأضاء حسنها ما بين السماء والأرض) )الله :
وكلاهما مرآة صاحبه إذا *** ما شاء يبصر وجهه يريانِ
فيرى محاسن وجهه في وجهها *** وترى محاسنها به بعيانِ
حُمرُ الخدود ثغورهن لآلئٌ *** سود العيونِ فواتر الأجفانِ
والبرق يبدو حين يبسم ثغرها *** فيضيء سقف القصر بالجدرانِ
ولقد رُوينا أن برقاً ساطعاً *** يبدو فيسألُ عنه من بجنانِ
فيقال هذا ضوء ثغر ضاحكٍ *** في الجنة العليا كما تريانِ
لله لاثم ذلك الثغر الذي *** في لثمه إدراكُ كل أمانِ
ريانة الأعطافِ من ماء الشبا ب *** فغصنها بالماء ذو جريانِ
لما جرى ماء النعيم بغصنها *** حمل الثمار كثيرة الألوانِ
فالورد والتفاح والرمان في *** غصنٍ تعالى غارس البستانِ
قال الوكل من الرجل وزوجته من الحور العين في الجنة يكون مرآة لصاحبه إذا ما شاء أن يرى وجهه فيه رآه : فهو يرى محاسن وجهه إذا نظر إلى وجهها ، وهي كذلك ترى محاسننها في وجهه إذا نظرت إلى وجهه
وهؤلاء الحوريات حمر الخدود ، خدودهن أصفى من لو الورود ، وثغورهن حين يبتسمن كأنهن لؤلؤ منضود ، بل عندما تبتسم إحداهن تلك الابتسامة الحلوة العذبة فإن البرق يسطع من بين أسنانها فيضيء جوانب القصر وسقفه .. فطوبى للاثم ذلك الثغر ومُقَبِّلُه ؛ ففي تقبيله تحقيق كل المُنى
وهي أيضاً طرية الجسم تكاد تتفجر شباباً وصحة وحسناً ، يجري ماء الشباب في جسمها الممشوق فيزيده ليناً وطراوة وحسناً .. فهي بيضاء باكرها النعيم ، وجرى ماء النعيم في غصنها الناعم الرخيم فحمل من كل الثمار ، ففيه ما شئت من ورد على الخدود وتفاح على الجبين ورمَّانٍ في الصدور ، فتعالى الله غارس ذلك البستان الذي أودعه من كل ما تشتهيه الأنفس وتلذ الاعين
والقد منها كالقضيب اللدنِ في *** حسن القوامِ كأوسط القضبانِ
في مغرسٍ كالعاج تحيب أنه *** عالي النقا أو واحد الكثبانِ
لا الظهر يلحقها وليس ثديها *** بلواحقٍ للبطن أو بدواني
لكنهن كواعبٌ ونواهدٌ *** فثديهن كألطفِ الرمانِ
والجيد ذو طول وحسن في بيا *** ضٍ واعتدالٍ ليس ذا نكرانِ
يشكو الحلي بِعَادَهُ فلهُ مدى الـ *** ـأيامِ وسواسٌ من الهجرانِ
والمعصمانِ فإن تشأ شبههما *** بسبيكتين عليهما كفانِ
كالزبد ليناً في نعومة ملمسٍ *** أصدافُ دُرٍّ دُوِّرَت بوزانِ
والصدرُ متسعٌ على بطنٍ لها *** حفت به خصرانِ ذاتُ ثمانِ
وعليه أحسن سرةٍ هي مجمع الـ *** ـخصرين قد غارت من الأعكانِ
حُقٌ من العاج استدارَ وحولهُ *** حبات مسكٍ جلَّ ذو الإتقانِ
أما قدُّها : فكالغصن الرطيب في حسن القوام واعتداله ، فلم يعبها طول ولا قصر
وهذا القد الممشوق والقوام المعتدل قد قام على عجيزة بيضاء كالعاج ، ثقيلة ممتلئة كأنها كثيب من الرمل ، فليس الظهر بلاحق لها بل هي متميزة منفصلة عنه
وكذلك ثدياها قد بَعُدا عن بطنها فليسا بلاصقين فيه ولا بقريبين منه ، بل نساء الجنة كلهن كواعب ونواهد : قد كعبت أثداؤهن ونهدت ، أي : تمت استدارتها وبرزت وارتفعت فصارت كفحول الرمان الجيدة
أما عنقها : فذو طول وجمال في بياض واعتدال مثل كؤوس الفضة ، حتى أن الحُلي وهي على الصدر تشكو من بعدها عن هذا العنق في دائماً من هذا الهجر في همٍ وقلق
أما المعصمان : فمثل سبيكتين من خالص الفضة ، قد رُكِبَ فيهما كفان ألين من الزبد مجساً وأنعم من الحرير ملمساً ، فكأنهن أصداف در قد دور على قدره
أما الصدر : فرحيب متسع فوق بطنها ، يحف به من الجانبين خصران دقيقان يشكلان حرف الثماني ، وعلى البطن سرة هي أجمل السرر يلتقي عندها الخصران ، وهذه السرة في بياضها واستدارتها تُشبه حُقاً من العاج مستديراً وحوله حبات من مسك أسود
فجلَّ ربنا الذي خلقها على هذه الصورة من الإبداع والاتقان
وإذا انحدرتَ رأيتَ أمراً هائلاً *** ما للصفاتِ عليه من سلطانِ
لا الحيض يغشاهُ ولا بولٌ ولا *** شيءٌ من الآفاتِ في النسوانِ
فَخِذَانِ قد حُفَّا به حرساً لهُ *** فَجَنَابُهُ في عزةٍ وصيانِ
قاما بخدمته وهو السلطانُ بيـ *** ـنهما وحقٌ طاعةُ السلطانِ
وهو المطاعُ أميره لا ينثني *** عنه ولا هو عنده بجبانِ
وجماعها فهو الشفاءُ لِصَبِّها *** فالصَّبُ منه ليس بالضجرانِ
وإذا يجامعها تعود كما أتت *** بكراً بغير دمٍ ولا نقصانِ
فهو الشهي وعضوه لا ينثني *** جاء الحديث بذا بلا نكرانِ
ولقد روينا أن شغلهم الذي *** قد جاءَ في ياسين دون بيانِ
شغل العروس بعرسه من بعد ما *** عبثت به الأشواقِ طول زمانِ
بالله لا تسأله عن أشغاله *** تلك الليالي شأنه ذو شانِ
واضرب لهم مثلاً بصبٍ غاب عن *** محبوبه في شاسع البلدانِ
والشوق يزعجه إليه وما له *** بلقائهِ سببٌ من الإمكانِ
وافى إليه بعد طول مغيبهِ *** عنه وصار الوصلُ ذا إمكانِ
أتلومه إن صار ذا شغل بهِ *** لا والذي أعطى بلا حسبانِ
يا رب غفراً قد طغت أقلامنا *** يا رب معذرة من الطغيانِ
خلوإذا نزلت قليلاً عن السرة رأيتَ أمراً عظيماً لا يُقادر قدره ولا يستباح وصفه
رأيتَ فرجاً مُحَصَّناً طاهراً من كل قذر ، فلا يعتريه حيض ولا يخرج منه بول ولا شيء من الآفات التي تصيب نساء الدنيا
وتراه وقد حف به من الجانبين فَخِذَانِ مهولانِ كأنهما له جندان حارسان ، فَحَرَمُهُ لا يُستباح لإنسانٍ غير صاحبه ، بل هو في حماية وصيان ، وهذان الفخذان يقومان بخدمته لأنه أمير عليهما ومن الواجب طاعة السلطان
وأما جِماعُها : فهو الراحة الكبرى واللذة العظمى لعاشقها الولهان الذي اختص بها واختصت به من دون الرجال والنسوان .. وهو لا يمل أبداً جماعها ولا يكسل عنه ، بل كلما نزل عنها تجدد له نشاطه كما كان ، فهو يشتهيها دائماً وعضوه لا يعتريه انثناء ولا غيضان
وقد روى الترمذي في جامعه من حديث قتادة عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( يُعطى المؤمن في الجنة قوة كذا وكذا من الجماع )) ، فقيل : (( يا رسول الله : أوَيطيق ذلك ؟!!! )) ، فقال صلى الله عليه وسلم : (( يُعطى قوة مائة ))
وورد في تفسير قوله تعالى : ((( إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون ، هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكئون ))) أن ذلك الشغل هو اشتغال كل واحد منهم بعروسه وإفضاؤه إليها بعد ما قاسى من مرارة الحرمان ، فقد روى سليمان التيمي عن أبي مجلز قال : قلت لابن عباس عن قول الله تعالى : (((إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون ))) : (( ما شغلهم ؟!!! ))) ، فقال : (( افتضاض الأبكار ))
وقال مقاتل : (( شُغلوا بافتضاض العذارى عن أهل النار فلا يذكرونهم ولا يهتمون بهم ))
ولا يُنكر على أهل الجنة شغلهم بأزواجهم وقد تمكنوا من وصالهم بعد طول الغيبة ؛ فإن العاشق الصب من أهل الدنيا إذا غاب عن محبوبه في بلاد بعيدة وأصبح يكابد لواعج الفراق ويتجرع مرارة الأشواق وينتظر بفارغ الصبر يوم التلاق ثم آب إلى محبوبه ووافاه بعد هذا الغياب الطويل وصار وصاله في الإمكان بعدما كان أشبه بالمستحيل : فمن ذا يلومه إذا أقبل على محبوبه يطفئ نار أشواقه بالعناق والتقبيل ويقضي من هذا المحبوب أوطاره وحاجاته ؟!!! ما على المحب المدنف من سبيل
وهنا استشعر شيخ الإسلام ابن القيم رحمه الله أن قلمه قد جرى به أشواطاً بعيدة في التصريح بما لا يحسن التصريح به ، فاستغفر الله من جماح قلمه واعتذر إليه مما جاوز فيه حده
الأقدامُها من فضة قد رُكّبَت *** من فوقها ساقان ملتفانِ
والساقُ مثل العاجِ ملمومٌ يُرى *** مُخ العظامِ وراءَهُ بعيانِ
والريح مسك والجسوم نواعم *** واللون كالياقوت والمرجانِ
وكلامها يسبي العقول بنغمةٍ *** زادت على الأوتارٍ والعيدانِ
وهي العَرُوبُ بشكلها وبدُرِّها *** وتحببٍ للزوج كل أوانِ
وهي التي عند الجماع تزيد في *** حركاتها للعين والآذانِ
لطفاً وحسنَ تبعلٍ وتغنجٍ *** وتحببٍ تفسير ذي العرفانِ
تلك الحلاوةُ والملاحةُ أوجبا *** إطلاقَ هذا اللفظ وضع لسانِ
فملاحةُ التصويرِ قبل غناجها *** هي أولٌ وهي المحلُ الثاني
فإذا هما اجتمعا لِصبٍ وامقٍ *** بلغت به اللذاتُ كل مكانِ
وقدمي هذه الحوراء كالفضة في بياضها ، ورُكِّب فوق هاتين القدمين ساقان في غاية البياض والصفاء والالتفاف ، فهي أجمل السوق ، وقد بلغ من صفائها أن مخ عظامها يُرى من وراء الثياب واللحوم
أما ريحها : فنوافج المسك يفوح عبيره من فهما وثيابها حتى يتعطر به المكان من حولها
أما جسمها : فأشد نعومة من الحرير ، لا يُرى به أثر خشونة ولا تشقق ولا يبوسة
أما اللون : فكما قال الله : ((( كأنهن الياقوت والمرجان ))) ، والمراد كما قال الحسن وغيره : (( صفاء الياقوت في بياض المرجان )) ، فشبههن الله في صفاء اللون وبياضه بالياقوت والمرجان
وأما كلامها : فيسلب اللب بحسن أنغامه وجمال تطريبه الذي يفوق كل لحن نطقت به آلات الغناء
وهي عروب بشكلها بشكلها ( فهي أحسن شيء صورة ) وبحسن عشرتها ( فهي دائماً متحببة إلى زوجها مطيعة له ) وبحسن مواقعتها وملاطفتها لزوجها عند الجماع حيث تزيد في حركات عينها وآذانها
وبالجملة : فهي جامعة لكل صفات العروب من اللطف والرقة وحسن التبعل للزوج والتغنج له والتحبب إليه
فكمال لذة الرجل بها بأمرين :
(1) ملاحة صورتها
(2) غناجها وحسن مودتها
فإذا هما اجتمعا للعاشق الولهان بلغ من اللذة أرفع مكان
وإذا بدت في حلة من لبسها *** وتمايلت كتمايل النشوانِ
تهتز كالغصن الرطيبِ وحمله *** وردٌ وتفاحٌ على رمانِ
وتبخترت في مشيها ويحقُ ذا *** ك لمثلها في جنة الحيوانِ
ووصائفٌ من خلفها وأمامها *** وعلى شمائلها وعن أيمانِ
كالبدرِ ليلةَ تَمِّهِ قد حُفَّ في *** غسقِ الدجى بكواكبِ الميزانِ
فلسانه وفؤادهُ والطرفُ في *** دهشٍ وإعجابٍ وفي سبحانِ
فالقلبُ قبل زفافها في عرسهِ *** والعرسُ إثر العرسِ متصلانِ
حتى إذا ما واجهته تقابلا *** أرأيتَ إذ يتقابل القمرانِ
فسل المتيم هل يحل الصبر عن *** ضمٍ وتقبلٍ وعن فَلَتانِ
وسلِ المتيمَ أين خلَّفَ صبرهُ *** في أي وادٍ أم بأي مكانِ
وسل المتيم كيف حالته وقد *** مُلئت له الآذانِ والعينانِ
من منطقٍ رقَّت حواشيه ووجـ *** ـهٍ كم به للشمس من جريانِ
وسل المتيم كيف عيشته إذا *** وهما على فرشيهما خلوانِ
يتساقطان لآلئاً منثورةً *** من بين منظومٍ كنظمِ جمانِ
وسل المتيم كيف مجلسه مع الـ *** ـمحبوب في روح وفي ريحانِ
وتدور كاسات الرحيق عليهما *** بأكف أقمارٍ من الولدانِ
يتنازعان الكأس هذا مرةً *** والخوذ أخرى ثم يتكئانِ
فيضمها وتضمه أرأيت معـ *** ـشوقين بعد البعد يلتقيانِ
غاب الرقيب وغاب كل منكدٍ *** وهما بثوب الوصل مشتملانِ
أتراهما ضجرين من ذا العيش لا *** وحياة ربك ما هما ضجرانِ
ويزيد كل منهما حباً لصا *** حبهِ جديداً سائر الأزمانِ
ووصاله يكسوه حباً بعده *** متسلسلاً لا ينتهي بزمانِ
فالوصل محفوفٍ بحبٍ سابقٍٍ *** وبلاحقٍ وكلاهما صنوانِ
فرقٌ لطيفٌ بين ذاك وبين ذا *** يدريه ذو شغل بهذا الشانِ

ومزيدهم في كل وقت حاصل *** سبحان ذي الملكوت والسلطانِ
المتمرد
المتمرد
مدير
مدير

عدد الرسائل : 1873
العمر : 41
المزاج : عال والحمد لله
رقم العضوية : 19
البلد : eg
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

https://www.facebook.com/#!/profile.php?id=758538293&ref=

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحور  العين Empty رد: الحور العين

مُساهمة من طرف reda elra7man 14/4/2008, 21:37

أمممممممممممم بتوصفني تمام ههههههههههههههه
المهم بقى في حديث فيما معناه ان جاءت امرأه وسألته اذا كان هذا وصف الحور فما للنساء في الجنه فقالها ان النساء عندما تدخل الجنه هاتكون أجمل من الحور العين وكل يوم سوف يذداد جمالها عن اليوم الذي قبله دور ع الحديث ده حلو قوي
أبسط بقى لو أتجوزت زوجتك هاتبقى أحلى من الحور العين هههههههههههههه
لما تدخل الجنه بقى ههههههههههههه
ربنا يدخلك ويدخلنا أياها ويحرم النار على أجسادنا
reda elra7man
reda elra7man
vip
vip

عدد الرسائل : 904
المزاج : حياه ورديه واحلام العصافير
رقم العضوية : 45
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحور  العين Empty رد: الحور العين

مُساهمة من طرف سندس 19/5/2008, 01:22

الحور  العين Edy110
سندس
سندس
مشرفة
مشرفة

عدد الرسائل : 960
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحور  العين Empty رد: الحور العين

مُساهمة من طرف نهر 19/5/2008, 03:51

الحور  العين Edy110
نهر
نهر
سحب عضوية
سحب عضوية

عدد الرسائل : 1467
رقم العضوية : 21
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى