مكانة المرأه فى المسيحيه وهل كرمت كما يدعون؟؟؟ فلنرى الحقيقه
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مكانة المرأه فى المسيحيه وهل كرمت كما يدعون؟؟؟ فلنرى الحقيقه
هناك بعض النصارى والمستشرقين يقولون ان المرأة فى الاسلام ليس لها حقوق وانا الان اوضح اولا مكانه المرأة فى المسيحية وحقوقها ومكانتها بالنسبة للرجل .
النساء تخرس وتخضع
1Cor:14:34. لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. (SVD)
1Cor:14:35 . ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة. (SVD)
1Tm:2:11 لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. (SVD)
1Tm:2:12 ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. (SVD)
1Tm:2:13 لان آدم جبل اولا ثم حواء. (SVD)
1Tm:2:14 وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (SVD)
Eph:5:22 ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (SVD)
Eph:5:23 لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (SVD)
Eph:5:24 ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء. (SVD)
Eph:5:33 واما انتم الافراد فليحب كل واحد امرأته هكذا كنفسه واما المرأة فلتهب رجلها (SVD)
1Pt:3:5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزيّن انفسهن خاضعات لرجالهن
الحجاب
1Cor:11:5 واما كل امرأة تصلّي او تتنبأ وراسها غير مغطى فتشين راسها لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه. (SVD)
1Cor:11:6 اذ المرأة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة ان تقص او تحلق فلتتغط. (SVD)
1Cor:11:13 احكموا في انفسكم.هل يليق بالمرأة ان تصلّي الى الله وهي غير مغطاة. (SVD)
النقاب
Sg:4:1. ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك.شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد. (SVD)
Sg:4:3 شفتاك كسلكة من القرمز.وفمك حلو.خدك كفلقة رمانة تحت نقابك. (SVD)
Sg:4:4 عنقك كبرج داود المبني للاسلحة.الف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة. (SVD)
Is:47:2 خذي الرحى واطحني دقيقا.اكشفي نقابك شمري الذيل.اكشفي الساق.اعبري الانهار. (SVD)
الرجل أفضل من المرأة
1Cor:11:3 ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح.واما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله. (SVD)
1Cor:11:7 فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل. (SVD)
1Cor:11:8 لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل. (SVD)
1Cor:11:9 ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل
Ex:21:7 واذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (SVD)
1 Corinthians 14:34-35: "...women should remain silent in the churches. They are not allowed to speak, but must be in submission, as the Law says, If they want to inquire about something, they should ask their own husbands at home; for it is disgraceful for a woman to speak in the church."
Exodus 21:7: A male slave is given his freedom after 6 years; but a female slave remained a slave forever.
1Co:11:5: But every woman that prayeth or prophesieth with her head uncovered dishonoureth her head: for that is even all one as if she were shaven. 1Co:11:6: For if the woman be not covered, let her also be shorn: but if it be a shame for a woman to be shorn or shaven, let her be covered.
تفرقة حتى فى الولادة
Lv:12:1. وكلم الرب موسى قائلا (SVD)
Lv:12:2 كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة. (SVD)
Lv:12:3 وفي اليوم الثامن يختن لحم غرلته (SVD)
Lv:12:4 ثم تقيم ثلاثة وثلاثين يوما في دم تطهيرها.كل شيء مقدس لا تمسّ والى المقدس لا تجيء حتى تكمل ايام تطهيرها. (SVD)
Lv:12:5 وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها. (SVD)
Lv:12:6 ومتى كملت ايام تطهيرها لاجل ابن او ابنة تأتي بخروف حولي محرقة وفرخ حمامة او يمامة ذبيحة خطية الى باب خيمة الاجتماع الى الكاهن (SVD)
Lv:12:7 فيقدمهما امام الرب ويكفّر عنها فتطهر من ينبوع دمها.هذه شريعة التي تلد ذكرا او انثى. (SVD)
Lv:12:8 وان لم تنل يدها كفاية لشاة تاخذ يمامتين او فرخي حمام الواحد محرقة والآخر ذبيحة خطية فيكفّر عنها الكاهن فتطهر
لماذا الذكر اسبوع والانثى اسبوعين؟
حكم الارملة
Dt:25:5 اذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب اخي الزوج.
Dt:25:6 والبكر الذي تلده يقوم باسم اخيه الميت لئلا يمحى اسمه من اسرائيل (SVD)
Dt:25:7 وان لم يرضى الرجل ان يأخذ امرأة اخيه تصعد امرأة اخيه الى الباب الى الشيوخ وتقول قد ابى اخو زوجي ان يقيم لاخيه اسما في اسرائيل.لم يشأ ان يقوم لي بواجب اخي الزوج.
Dt:25:8 فيدعوه شيوخ مدينته ويتكلمون معه فان اصرّ وقال لا ارضى ان اتخذها (SVD)
Dt:25:9 تتقدم امرأة اخيه اليه امام اعين الشيوخ وتخلع نعله من رجله وتبصق في وجهه وتصرح وتقول هكذا يفعل بالرجل الذي لا يبني بيت اخيه. (SVD)
Dt:25:10 فيدعى اسمه في اسرائيل بيت مخلوع النعل (SVD)
النعل كناية عن المرأة
المرأة شر
Zec:4:8 وكانت اليّ كلمة الرب قائلا (SVD)
Zec:4:9 ان يدي زربابل قد اسستها هذا البيت فيداه تتمّمانه فتعلم ان رب الجنود ارسلني اليكم. (SVD)
Zec:4:10 لانه من ازدرى بيوم الأمور الصغيرة.فتفرح اولئك السبع ويرون الزيج بيد زربابل.انما هي اعين الرب الجائلة في الارض كلها. (SVD)
Zec:4:11 فاجبت وقلت له ما هاتان الزيتونتان عن يمين المنارة وعن يسارها. (SVD)
Zec:4:12 واجبت ثانية وقلت له ما فرعا الزيتون اللذان بجانب الانابيب من ذهب المفرغان من انفسهما الذهبيّ. (SVD)
Zec:4:13 فاجابني قائلا اما تعلم ما هاتان.فقلت لا يا سيدي. (SVD)
Zec:4:14 فقال هاتان هما ابنا الزيت الواقفان عند سيد الارض كلها (SVD)
Zec:5:1. فعدت ورفعت عينيّ ونظرت واذا بدرج طائر. (SVD)
Zec:5:2 فقال لي ماذا ترى.فقلت اني ارى درجا طائرا طوله عشرون ذراعا وعرضه عشر اذرع. (SVD)
Zec:5:3 فقال لي هذه هي اللعنة الخارجة على وجه كل الارض.لان كل سارق يباد من هنا بحسبها وكل حالف يباد من هناك بحسبها. (SVD)
Zec:5:4 اني اخرجها يقول رب الجنود فتدخل بيت السارق وبيت الحالف باسمي زورا وتبيت في وسط بيته وتفنيه مع خشبه وحجارته (SVD)
Zec:5:5 ثم خرج الملاك الذي كلمني وقال لي.ارفع عينيك وانظر ما هذا الخارج. (SVD)
Zec:5:6 فقلت ما هو.فقال هذه هي الايفة الخارجة.وقال هذه عينهم في كل الارض. (SVD)
Zec:5:7 واذا بوزنة رصاص رفعت.وكانت امرأة جالسة في وسط الايفة. (SVD)
Zec:5:8 فقال هذه هي الشر.فطرحها الى وسط الايفة وطرح ثقل الرصاص على فمها. (SVD)
تعدد الزوجات
Gn:36:2 اخذ عيسو نساءه من بنات كنعان.عدا بنت إيلون الحثّي وأهوليبامة بنت عنى بنت صبعون الحوّي. (SVD)
Gn:36:6 ثم اخذ عيسو نساءه وبنيه وبناته وجميع نفوس بيته ومواشيه وكل بهائمه وكل مقتناه الذي اقتنى في ارض كنعان ومضى الى ارض اخرى من وجه يعقوب اخيه. (SVD)
Dt:21:15 اذا كان لرجل امرأتان احداهما محبوبة والاخرى مكروهة فولدتا له بنين المحبوبة والمكروهة.فان كان الابن البكر للمكروهة (SVD)
Dt:21:15: 15 ¶ If a man have two wives, one beloved, and the other hated, and they have had children by him, and the son of the hated be the firstborn, (DRV)
Gn:30:2 فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن. (SVD)
Gn:30:3 فقالت هوذا جاريتي بلهة.ادخل عليها فتلد على ركبتيّ وأرزق انا ايضا منها بنين. (SVD)
Gn:30:4 .فاعطته بلهة جاريتها زوجة.فدخل عليها يعقوب (SVD)
الجواري
Lk:12:45 ولكن ان قال ذلك العبد في قلبه سيدي يبطئ قدومه.فيبتدئ يضرب الغلمان والجواري ويأكل ويشرب ويسكر
الطمث
Lv:15:19. واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:20 وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا. (SVD)
Lv:15:21: 21 وكل من مسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:22 وكل من مسّ متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:23 وان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسّه يكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:24 وان اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة ايام.وكل فراش يضطجع عليه يكون نجسا (SVD)
Lv:15:25 واذا كانت امرأة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثها فتكون كل ايام سيلان نجاستها كما في ايام طمثها.انها نجسة. (SVD)
Lv:15:26 كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون لها كفراش طمثها.وكل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها. (SVD)
Lv:15:27 وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:28 واذا طهرت من سيلها تحسب لنفسها سبعة ايام ثم تطهر. (SVD)
Lv:15:29 وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين او فرخي حمام وتأتي بهما الى الكاهن الى باب خيمة الاجتماع
Lv:15:30 فيعمل الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنها الكاهن امام الرب من سيل نجاستها. (SVD)
نفس احكام طمث النساء للرجل
Lv:15:1. وكلم الرب موسى وهرون قائلا (SVD)
Lv:15:2 كلما بني اسرائيل وقولا لهم.كل رجل يكون له سيل من لحمه فسيله نجس. (SVD)
Lv:15:3 وهذه تكون نجاسته بسيله.ان كان لحمه يبصق سيله او يحتبس لحمه عن سيله فذلك نجاسته. (SVD)
Lv:15:4 كل فراش يضطجع عليه الذي له السيل يكون نجسا وكل متاع يجلس عليه يكون نجسا. (SVD)
Lv:15:5 ومن مسّ فراشه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:6 ومن جلس على المتاع الذي يجلس عليه ذو السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:7 ومن مسّ لحم ذي السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:8 وان بصق ذو السيل على طاهر يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:9 وكل ما يركب عليه ذو السيل يكون نجسا. (SVD)
Lv:15:10 وكل من مسّ كل ما كان تحته يكون نجسا الى المساء ومن حملهنّ يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:11 وكل من مسّه ذو السيل ولم يغسل يديه بماء يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:12 واناء الخزف الذي يمسّه ذو السيل يكسر.وكل اناء خشب يغسل بماء. (SVD)
Lv:15:13 واذا طهر ذو السيل من سيله يحسب له سبعة ايام لطهره ويغسل ثيابه ويرحض جسده بماء حيّ فيطهر. (SVD)
Lv:15:14 وفي اليوم الثامن ياخذ لنفسه يمامتين او فرخي حمام ويأتي الى امام الرب الى باب خيمة الاجتماع ويعطيهما للكاهن. (SVD)
Lv:15:15 فيعملهما الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنه الكاهن امام الرب من سيله (SVD)
الأرامل لا يتزوجن
1Tm:5:9 لتكتتب ارملة ان لم يكن عمرها اقل من ستين سنة امرأة رجل واحد (SVD)
1Tm:5:10 مشهودا لها في اعمال صالحة ان تكن قد ربّت الاولاد اضافت الغرباء غسلت ارجل القديسين ساعدت المتضايقين اتبعت كل عمل صالح. (SVD)
1Tm:5:11 اما الارامل الحدثات فارفضهنّ لانهنّ متى بطرن على المسيح يردن ان يتزوجن. (SVD)
1Tm:5:12 ولهنّ دينونة لانهنّ رفضنّ الايمان الاول. (SVD)
1Cor:7:9 ولكن ان لم يضبطوا انفسهم فليتزوجوا.لان التزوج اصلح من التحرق. (SVD)
ويناقض نفسه حين يقول
1Cor:7:9 ولكن ان لم يضبطوا انفسهم فليتزوجوا.لان التزوج اصلح من التحرق. (SVD)
Gn:38:24. ولما كان نحو ثلاثة اشهر أخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى ايضا من الزنى.فقال يهوذا اخرجوها فتحرق. (SVD)
Dt:24:1. اذا اخذ رجل امرأة وتزوج بها فان لم تجد نعمة في عينيه لانه وجد فيها عيب شيء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه الى يدها واطلقها من بيته (SVD)
الطلاق
تحريم الزواج بمطلقة
Mt:19:9 واقول لكم ان من طلّق امرأته الا بسبب الزنى وتزوج باخرى يزني.والذي يتزوج بمطلّقة يزني. (SVD)
تحريم الطلاق
Lk:16:18 كل من يطلّق امرأته ويتزوج باخرى يزني وكل من يتزوج بمطلّقة من رجل يزني (SVD)
Mk:10:11 فقال لهم من طلّق امرأته وتزوج باخرى يزني عليها. (SVD)
Mk:10:12 وان طلّقت امرأة زوجها وتزوجت بآخر تزني (SVD)
اعتقد الان ان حقوق المرأة فى المسيحية واضحة جدا والاحكام ايضا واضحة .
النساء تخرس وتخضع
1Cor:14:34. لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. (SVD)
1Cor:14:35 . ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة. (SVD)
1Tm:2:11 لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. (SVD)
1Tm:2:12 ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. (SVD)
1Tm:2:13 لان آدم جبل اولا ثم حواء. (SVD)
1Tm:2:14 وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (SVD)
Eph:5:22 ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (SVD)
Eph:5:23 لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (SVD)
Eph:5:24 ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء. (SVD)
Eph:5:33 واما انتم الافراد فليحب كل واحد امرأته هكذا كنفسه واما المرأة فلتهب رجلها (SVD)
1Pt:3:5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزيّن انفسهن خاضعات لرجالهن
الحجاب
1Cor:11:5 واما كل امرأة تصلّي او تتنبأ وراسها غير مغطى فتشين راسها لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه. (SVD)
1Cor:11:6 اذ المرأة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة ان تقص او تحلق فلتتغط. (SVD)
1Cor:11:13 احكموا في انفسكم.هل يليق بالمرأة ان تصلّي الى الله وهي غير مغطاة. (SVD)
النقاب
Sg:4:1. ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك.شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد. (SVD)
Sg:4:3 شفتاك كسلكة من القرمز.وفمك حلو.خدك كفلقة رمانة تحت نقابك. (SVD)
Sg:4:4 عنقك كبرج داود المبني للاسلحة.الف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة. (SVD)
Is:47:2 خذي الرحى واطحني دقيقا.اكشفي نقابك شمري الذيل.اكشفي الساق.اعبري الانهار. (SVD)
الرجل أفضل من المرأة
1Cor:11:3 ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح.واما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله. (SVD)
1Cor:11:7 فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل. (SVD)
1Cor:11:8 لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل. (SVD)
1Cor:11:9 ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل
Ex:21:7 واذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (SVD)
1 Corinthians 14:34-35: "...women should remain silent in the churches. They are not allowed to speak, but must be in submission, as the Law says, If they want to inquire about something, they should ask their own husbands at home; for it is disgraceful for a woman to speak in the church."
Exodus 21:7: A male slave is given his freedom after 6 years; but a female slave remained a slave forever.
1Co:11:5: But every woman that prayeth or prophesieth with her head uncovered dishonoureth her head: for that is even all one as if she were shaven. 1Co:11:6: For if the woman be not covered, let her also be shorn: but if it be a shame for a woman to be shorn or shaven, let her be covered.
تفرقة حتى فى الولادة
Lv:12:1. وكلم الرب موسى قائلا (SVD)
Lv:12:2 كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة. (SVD)
Lv:12:3 وفي اليوم الثامن يختن لحم غرلته (SVD)
Lv:12:4 ثم تقيم ثلاثة وثلاثين يوما في دم تطهيرها.كل شيء مقدس لا تمسّ والى المقدس لا تجيء حتى تكمل ايام تطهيرها. (SVD)
Lv:12:5 وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها. (SVD)
Lv:12:6 ومتى كملت ايام تطهيرها لاجل ابن او ابنة تأتي بخروف حولي محرقة وفرخ حمامة او يمامة ذبيحة خطية الى باب خيمة الاجتماع الى الكاهن (SVD)
Lv:12:7 فيقدمهما امام الرب ويكفّر عنها فتطهر من ينبوع دمها.هذه شريعة التي تلد ذكرا او انثى. (SVD)
Lv:12:8 وان لم تنل يدها كفاية لشاة تاخذ يمامتين او فرخي حمام الواحد محرقة والآخر ذبيحة خطية فيكفّر عنها الكاهن فتطهر
لماذا الذكر اسبوع والانثى اسبوعين؟
حكم الارملة
Dt:25:5 اذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب اخي الزوج.
Dt:25:6 والبكر الذي تلده يقوم باسم اخيه الميت لئلا يمحى اسمه من اسرائيل (SVD)
Dt:25:7 وان لم يرضى الرجل ان يأخذ امرأة اخيه تصعد امرأة اخيه الى الباب الى الشيوخ وتقول قد ابى اخو زوجي ان يقيم لاخيه اسما في اسرائيل.لم يشأ ان يقوم لي بواجب اخي الزوج.
Dt:25:8 فيدعوه شيوخ مدينته ويتكلمون معه فان اصرّ وقال لا ارضى ان اتخذها (SVD)
Dt:25:9 تتقدم امرأة اخيه اليه امام اعين الشيوخ وتخلع نعله من رجله وتبصق في وجهه وتصرح وتقول هكذا يفعل بالرجل الذي لا يبني بيت اخيه. (SVD)
Dt:25:10 فيدعى اسمه في اسرائيل بيت مخلوع النعل (SVD)
النعل كناية عن المرأة
المرأة شر
Zec:4:8 وكانت اليّ كلمة الرب قائلا (SVD)
Zec:4:9 ان يدي زربابل قد اسستها هذا البيت فيداه تتمّمانه فتعلم ان رب الجنود ارسلني اليكم. (SVD)
Zec:4:10 لانه من ازدرى بيوم الأمور الصغيرة.فتفرح اولئك السبع ويرون الزيج بيد زربابل.انما هي اعين الرب الجائلة في الارض كلها. (SVD)
Zec:4:11 فاجبت وقلت له ما هاتان الزيتونتان عن يمين المنارة وعن يسارها. (SVD)
Zec:4:12 واجبت ثانية وقلت له ما فرعا الزيتون اللذان بجانب الانابيب من ذهب المفرغان من انفسهما الذهبيّ. (SVD)
Zec:4:13 فاجابني قائلا اما تعلم ما هاتان.فقلت لا يا سيدي. (SVD)
Zec:4:14 فقال هاتان هما ابنا الزيت الواقفان عند سيد الارض كلها (SVD)
Zec:5:1. فعدت ورفعت عينيّ ونظرت واذا بدرج طائر. (SVD)
Zec:5:2 فقال لي ماذا ترى.فقلت اني ارى درجا طائرا طوله عشرون ذراعا وعرضه عشر اذرع. (SVD)
Zec:5:3 فقال لي هذه هي اللعنة الخارجة على وجه كل الارض.لان كل سارق يباد من هنا بحسبها وكل حالف يباد من هناك بحسبها. (SVD)
Zec:5:4 اني اخرجها يقول رب الجنود فتدخل بيت السارق وبيت الحالف باسمي زورا وتبيت في وسط بيته وتفنيه مع خشبه وحجارته (SVD)
Zec:5:5 ثم خرج الملاك الذي كلمني وقال لي.ارفع عينيك وانظر ما هذا الخارج. (SVD)
Zec:5:6 فقلت ما هو.فقال هذه هي الايفة الخارجة.وقال هذه عينهم في كل الارض. (SVD)
Zec:5:7 واذا بوزنة رصاص رفعت.وكانت امرأة جالسة في وسط الايفة. (SVD)
Zec:5:8 فقال هذه هي الشر.فطرحها الى وسط الايفة وطرح ثقل الرصاص على فمها. (SVD)
تعدد الزوجات
Gn:36:2 اخذ عيسو نساءه من بنات كنعان.عدا بنت إيلون الحثّي وأهوليبامة بنت عنى بنت صبعون الحوّي. (SVD)
Gn:36:6 ثم اخذ عيسو نساءه وبنيه وبناته وجميع نفوس بيته ومواشيه وكل بهائمه وكل مقتناه الذي اقتنى في ارض كنعان ومضى الى ارض اخرى من وجه يعقوب اخيه. (SVD)
Dt:21:15 اذا كان لرجل امرأتان احداهما محبوبة والاخرى مكروهة فولدتا له بنين المحبوبة والمكروهة.فان كان الابن البكر للمكروهة (SVD)
Dt:21:15: 15 ¶ If a man have two wives, one beloved, and the other hated, and they have had children by him, and the son of the hated be the firstborn, (DRV)
Gn:30:2 فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن. (SVD)
Gn:30:3 فقالت هوذا جاريتي بلهة.ادخل عليها فتلد على ركبتيّ وأرزق انا ايضا منها بنين. (SVD)
Gn:30:4 .فاعطته بلهة جاريتها زوجة.فدخل عليها يعقوب (SVD)
الجواري
Lk:12:45 ولكن ان قال ذلك العبد في قلبه سيدي يبطئ قدومه.فيبتدئ يضرب الغلمان والجواري ويأكل ويشرب ويسكر
الطمث
Lv:15:19. واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:20 وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا. (SVD)
Lv:15:21: 21 وكل من مسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:22 وكل من مسّ متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:23 وان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسّه يكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:24 وان اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة ايام.وكل فراش يضطجع عليه يكون نجسا (SVD)
Lv:15:25 واذا كانت امرأة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثها فتكون كل ايام سيلان نجاستها كما في ايام طمثها.انها نجسة. (SVD)
Lv:15:26 كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون لها كفراش طمثها.وكل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها. (SVD)
Lv:15:27 وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:28 واذا طهرت من سيلها تحسب لنفسها سبعة ايام ثم تطهر. (SVD)
Lv:15:29 وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين او فرخي حمام وتأتي بهما الى الكاهن الى باب خيمة الاجتماع
Lv:15:30 فيعمل الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنها الكاهن امام الرب من سيل نجاستها. (SVD)
نفس احكام طمث النساء للرجل
Lv:15:1. وكلم الرب موسى وهرون قائلا (SVD)
Lv:15:2 كلما بني اسرائيل وقولا لهم.كل رجل يكون له سيل من لحمه فسيله نجس. (SVD)
Lv:15:3 وهذه تكون نجاسته بسيله.ان كان لحمه يبصق سيله او يحتبس لحمه عن سيله فذلك نجاسته. (SVD)
Lv:15:4 كل فراش يضطجع عليه الذي له السيل يكون نجسا وكل متاع يجلس عليه يكون نجسا. (SVD)
Lv:15:5 ومن مسّ فراشه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:6 ومن جلس على المتاع الذي يجلس عليه ذو السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:7 ومن مسّ لحم ذي السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:8 وان بصق ذو السيل على طاهر يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:9 وكل ما يركب عليه ذو السيل يكون نجسا. (SVD)
Lv:15:10 وكل من مسّ كل ما كان تحته يكون نجسا الى المساء ومن حملهنّ يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:11 وكل من مسّه ذو السيل ولم يغسل يديه بماء يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
Lv:15:12 واناء الخزف الذي يمسّه ذو السيل يكسر.وكل اناء خشب يغسل بماء. (SVD)
Lv:15:13 واذا طهر ذو السيل من سيله يحسب له سبعة ايام لطهره ويغسل ثيابه ويرحض جسده بماء حيّ فيطهر. (SVD)
Lv:15:14 وفي اليوم الثامن ياخذ لنفسه يمامتين او فرخي حمام ويأتي الى امام الرب الى باب خيمة الاجتماع ويعطيهما للكاهن. (SVD)
Lv:15:15 فيعملهما الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنه الكاهن امام الرب من سيله (SVD)
الأرامل لا يتزوجن
1Tm:5:9 لتكتتب ارملة ان لم يكن عمرها اقل من ستين سنة امرأة رجل واحد (SVD)
1Tm:5:10 مشهودا لها في اعمال صالحة ان تكن قد ربّت الاولاد اضافت الغرباء غسلت ارجل القديسين ساعدت المتضايقين اتبعت كل عمل صالح. (SVD)
1Tm:5:11 اما الارامل الحدثات فارفضهنّ لانهنّ متى بطرن على المسيح يردن ان يتزوجن. (SVD)
1Tm:5:12 ولهنّ دينونة لانهنّ رفضنّ الايمان الاول. (SVD)
1Cor:7:9 ولكن ان لم يضبطوا انفسهم فليتزوجوا.لان التزوج اصلح من التحرق. (SVD)
ويناقض نفسه حين يقول
1Cor:7:9 ولكن ان لم يضبطوا انفسهم فليتزوجوا.لان التزوج اصلح من التحرق. (SVD)
Gn:38:24. ولما كان نحو ثلاثة اشهر أخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى ايضا من الزنى.فقال يهوذا اخرجوها فتحرق. (SVD)
Dt:24:1. اذا اخذ رجل امرأة وتزوج بها فان لم تجد نعمة في عينيه لانه وجد فيها عيب شيء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه الى يدها واطلقها من بيته (SVD)
الطلاق
تحريم الزواج بمطلقة
Mt:19:9 واقول لكم ان من طلّق امرأته الا بسبب الزنى وتزوج باخرى يزني.والذي يتزوج بمطلّقة يزني. (SVD)
تحريم الطلاق
Lk:16:18 كل من يطلّق امرأته ويتزوج باخرى يزني وكل من يتزوج بمطلّقة من رجل يزني (SVD)
Mk:10:11 فقال لهم من طلّق امرأته وتزوج باخرى يزني عليها. (SVD)
Mk:10:12 وان طلّقت امرأة زوجها وتزوجت بآخر تزني (SVD)
اعتقد الان ان حقوق المرأة فى المسيحية واضحة جدا والاحكام ايضا واضحة .
عابد- عضو نشيط
- عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
رد: مكانة المرأه فى المسيحيه وهل كرمت كما يدعون؟؟؟ فلنرى الحقيقه
المصدر هوة الكتاب المقدس ترجمة ال S V D
وأخذت النصوص من انجيل لوقا ومرقس ويوحنا ومتى وايضا من سفر القضاة وسفر الرؤيا وحزقيال ورسالة كورونسوس الاول والثانية وكولوثى وغيرها وان الحروف التى فى بداية النصوص بمعنى ان حرفين Lk تدل على انجيل لوقا وحرفين Mt تدل على انجيل متى وهكذا
وأخذت النصوص من انجيل لوقا ومرقس ويوحنا ومتى وايضا من سفر القضاة وسفر الرؤيا وحزقيال ورسالة كورونسوس الاول والثانية وكولوثى وغيرها وان الحروف التى فى بداية النصوص بمعنى ان حرفين Lk تدل على انجيل لوقا وحرفين Mt تدل على انجيل متى وهكذا
عابد- عضو نشيط
- عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
رد: مكانة المرأه فى المسيحيه وهل كرمت كما يدعون؟؟؟ فلنرى الحقيقه
لا حول ولا قوة إلا بالله.
المرأة نجسة .( حسب الكتاب والطقوس ).
لا تعلم في الكنيسة .( حسب الكتاب وحسب التشريع )
لا تمارس الطقوس ( حسب التشريع).
أعلى من الحيوان قليلا" حسب الاباء.
في مرتبة أدنى من الرجل لتكون له مساعدة .
لا تملك الطلاق من زوجها إن استحالت العشرة بينهما .
لم يذكر لها الكتاب ميراث إلا في حالة عدم وجود أخ.
لا تحصل على منصب في الكنيسة
المرأة نجسة .( حسب الكتاب والطقوس ).
لا تعلم في الكنيسة .( حسب الكتاب وحسب التشريع )
لا تمارس الطقوس ( حسب التشريع).
أعلى من الحيوان قليلا" حسب الاباء.
في مرتبة أدنى من الرجل لتكون له مساعدة .
لا تملك الطلاق من زوجها إن استحالت العشرة بينهما .
لم يذكر لها الكتاب ميراث إلا في حالة عدم وجود أخ.
لا تحصل على منصب في الكنيسة
عابد- عضو نشيط
- عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
رد: مكانة المرأه فى المسيحيه وهل كرمت كما يدعون؟؟؟ فلنرى الحقيقه
المسيحية:
- ألقى الكتاب المقدس مسؤولية الخطيئة البشرية كلها على عاتق المرأة, وجعل عقابها ألام الولادة واشتياقها للرجل وتسلطه عليها !: " (تكوين 3 : 16وَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: «تَكْثِيراً أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ. بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَداً. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ».)
- أعطى الكتاب المقدس المرأة منزلة متدنية عن الرجل في كثير من المواضع حتى إن المرأة تكون نجسة أسبوع في حالة ولادة الذكر ونجسة أسبوعين في حالة ولادة الأنثى !!: " )اللاويين 12: 1وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: 2«قُلْلِبَنِي إِسْرَائِيلَ: إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً تَكُونُنَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِ عِلَّتِهَا تَكُونُنَجِسَةً. .... 5وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي طَمْثِهَا. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. ).
- المرأة أثناء الطمث نجسة وكل ما تمسه يصبح نجسا" !!: " ( اللاويين 15 :19 وَإِذَاحَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْيَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِيأَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْيَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساًإِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّمَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِالَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ.)
- لم يقرر للزوجة أي نصيب من الميراث, وجعل للابنة نصيب فقط في حالة عدم وجود أخ !:
( العدد 27 : 8 وَأَوْصِ بَنِيإِسْرَائِيلَ أَنَّ أَيَّ رَجُلٍ يَمُوتُ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُخْلِفَ ابْناً،تَنْقُلُونَ مُلْكَهُ إِلَى ابْنَتِهِ).- أورد الكتاب المقدس في إحدى فقراته مجموعة من الأحكام الخاصة بالمرأة منها التي تتزوج ويتضح أنها غير عذراء تقتل رجما" على باب المدينة, ومن يزني مع امرأة متزوجة يقتلا معا" ومن تتعرض للاغتصاب تُقتل مع من اغتصبها إذا لم تصرخ!.
( تثنية 22 : 21 يُخْرِجُونَ الفَتَاةَ إِلى بَابِ بَيْتِ أَبِيهَا وَيَرْجُمُهَا رِجَالُ مَدِينَتِهَا بِالحِجَارَةِ حَتَّى تَمُوتَ لأَنَّهَا عَمِلتْ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيل بِزِنَاهَا فِي بَيْتِ أَبِيهَا. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ. 22«إِذَا وُجِدَ رَجُلٌ مُضْطَجِعاً مَعَ امْرَأَةٍ زَوْجَةِ بَعْلٍ يُقْتَلُ الاِثْنَانِ: الرَّجُلُ المُضْطَجِعُ مَعَ المَرْأَةِ وَالمَرْأَةُ. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ إِسْرَائِيل. 23«إِذَا كَانَتْ فَتَاةٌ عَذْرَاءُ مَخْطُوبَةً لِرَجُلٍ فَوَجَدَهَا رَجُلٌ فِي المَدِينَةِ وَاضْطَجَعَ مَعَهَا 24فَأَخْرِجُوهُمَا كِليْهِمَا إِلى بَابِ تِلكَ المَدِينَةِ وَارْجُمُوهُمَا بِالحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَا. الفَتَاةُ مِنْ أَجْلِ أَنَّهَا لمْ تَصْرُخْ فِي المَدِينَةِ وَالرَّجُلُ مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ أَذَل امْرَأَةَ صَاحِبِهِ. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ. )
ونأتي لبعض الوصايا و الأوامر الخاصة بالنساء في العهد الجديد:
- تصمت النساء في الكنائس !!, أين هذا من معارضة المرأة لأمر عمر بن الخطاء أمير المؤمنين في المسجد !؟, ( 1 كورنثوس 14 :34 لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً. 35 وَلَكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ.)
- المرأة لا تتسلط على الرجل فهي أصل الخطيئة: ( 1 تيموثاوس 2 : 12وَلَكِنْ لَسْتُ آذَنُ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تُعَلِّمَ وَلاَ تَتَسَلَّطَ عَلَى الرَّجُلِ، بَلْ تَكُونُ فِي سُكُوتٍ،13 لأَنَّ آدَمَ جُبِلَ أَوَّلاً ثُمَّ حَوَّاءُ، 14 وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ لَكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي،( .
- النساء يخضعن للرجال في كل شيء: ( افسس 5 : 22 أَيُّهَا النِّسَاءُ اخْضَعْنَ لِرِجَالِكُنَّ كَمَا لِلرَّبِّ، 23 لأَنَّ الرَّجُلَ هُوَ رَأْسُ الْمَرْأَةِ كَمَا أَنَّ الْمَسِيحَ أَيْضاً رَأْسُ الْكَنِيسَةِ، وَهُوَ مُخَلِّصُ الْجَسَدِ. 24 وَلَكِنْ كَمَا تَخْضَعُ الْكَنِيسَةُ لِلْمَسِيحِ، كَذَلِكَ النِّسَاءُ لِرِجَالِهِنَّ فِي كُلِّ شَيْءٍ.(
- المرأة خلقت من أجل الرجل والمرأة يجب أن تغطي شعرها في الصلاة: ( 1 كورنثوس 11 : 3 وَلَكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُلٍ هُوَ الْمَسِيحُ. وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ....لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. 9 وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ....13احْكُمُوا فِي أَنْفُسِكُمْ: هَلْ يَلِيقُ بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُصَلِّيَ إِلَى اللهِ وَهِيَ غَيْرُ مُغَطَّاةٍ؟).
- ألقى الكتاب المقدس مسؤولية الخطيئة البشرية كلها على عاتق المرأة, وجعل عقابها ألام الولادة واشتياقها للرجل وتسلطه عليها !: " (تكوين 3 : 16وَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: «تَكْثِيراً أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ. بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَداً. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ».)
- أعطى الكتاب المقدس المرأة منزلة متدنية عن الرجل في كثير من المواضع حتى إن المرأة تكون نجسة أسبوع في حالة ولادة الذكر ونجسة أسبوعين في حالة ولادة الأنثى !!: " )اللاويين 12: 1وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: 2«قُلْلِبَنِي إِسْرَائِيلَ: إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً تَكُونُنَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِ عِلَّتِهَا تَكُونُنَجِسَةً. .... 5وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي طَمْثِهَا. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. ).
- المرأة أثناء الطمث نجسة وكل ما تمسه يصبح نجسا" !!: " ( اللاويين 15 :19 وَإِذَاحَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْيَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِيأَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْيَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساًإِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّمَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِالَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ.)
- لم يقرر للزوجة أي نصيب من الميراث, وجعل للابنة نصيب فقط في حالة عدم وجود أخ !:
( العدد 27 : 8 وَأَوْصِ بَنِيإِسْرَائِيلَ أَنَّ أَيَّ رَجُلٍ يَمُوتُ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُخْلِفَ ابْناً،تَنْقُلُونَ مُلْكَهُ إِلَى ابْنَتِهِ).- أورد الكتاب المقدس في إحدى فقراته مجموعة من الأحكام الخاصة بالمرأة منها التي تتزوج ويتضح أنها غير عذراء تقتل رجما" على باب المدينة, ومن يزني مع امرأة متزوجة يقتلا معا" ومن تتعرض للاغتصاب تُقتل مع من اغتصبها إذا لم تصرخ!.
( تثنية 22 : 21 يُخْرِجُونَ الفَتَاةَ إِلى بَابِ بَيْتِ أَبِيهَا وَيَرْجُمُهَا رِجَالُ مَدِينَتِهَا بِالحِجَارَةِ حَتَّى تَمُوتَ لأَنَّهَا عَمِلتْ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيل بِزِنَاهَا فِي بَيْتِ أَبِيهَا. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ. 22«إِذَا وُجِدَ رَجُلٌ مُضْطَجِعاً مَعَ امْرَأَةٍ زَوْجَةِ بَعْلٍ يُقْتَلُ الاِثْنَانِ: الرَّجُلُ المُضْطَجِعُ مَعَ المَرْأَةِ وَالمَرْأَةُ. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ إِسْرَائِيل. 23«إِذَا كَانَتْ فَتَاةٌ عَذْرَاءُ مَخْطُوبَةً لِرَجُلٍ فَوَجَدَهَا رَجُلٌ فِي المَدِينَةِ وَاضْطَجَعَ مَعَهَا 24فَأَخْرِجُوهُمَا كِليْهِمَا إِلى بَابِ تِلكَ المَدِينَةِ وَارْجُمُوهُمَا بِالحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَا. الفَتَاةُ مِنْ أَجْلِ أَنَّهَا لمْ تَصْرُخْ فِي المَدِينَةِ وَالرَّجُلُ مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ أَذَل امْرَأَةَ صَاحِبِهِ. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ. )
ونأتي لبعض الوصايا و الأوامر الخاصة بالنساء في العهد الجديد:
- تصمت النساء في الكنائس !!, أين هذا من معارضة المرأة لأمر عمر بن الخطاء أمير المؤمنين في المسجد !؟, ( 1 كورنثوس 14 :34 لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً. 35 وَلَكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ.)
- المرأة لا تتسلط على الرجل فهي أصل الخطيئة: ( 1 تيموثاوس 2 : 12وَلَكِنْ لَسْتُ آذَنُ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تُعَلِّمَ وَلاَ تَتَسَلَّطَ عَلَى الرَّجُلِ، بَلْ تَكُونُ فِي سُكُوتٍ،13 لأَنَّ آدَمَ جُبِلَ أَوَّلاً ثُمَّ حَوَّاءُ، 14 وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ لَكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي،( .
- النساء يخضعن للرجال في كل شيء: ( افسس 5 : 22 أَيُّهَا النِّسَاءُ اخْضَعْنَ لِرِجَالِكُنَّ كَمَا لِلرَّبِّ، 23 لأَنَّ الرَّجُلَ هُوَ رَأْسُ الْمَرْأَةِ كَمَا أَنَّ الْمَسِيحَ أَيْضاً رَأْسُ الْكَنِيسَةِ، وَهُوَ مُخَلِّصُ الْجَسَدِ. 24 وَلَكِنْ كَمَا تَخْضَعُ الْكَنِيسَةُ لِلْمَسِيحِ، كَذَلِكَ النِّسَاءُ لِرِجَالِهِنَّ فِي كُلِّ شَيْءٍ.(
- المرأة خلقت من أجل الرجل والمرأة يجب أن تغطي شعرها في الصلاة: ( 1 كورنثوس 11 : 3 وَلَكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُلٍ هُوَ الْمَسِيحُ. وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ....لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. 9 وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ....13احْكُمُوا فِي أَنْفُسِكُمْ: هَلْ يَلِيقُ بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُصَلِّيَ إِلَى اللهِ وَهِيَ غَيْرُ مُغَطَّاةٍ؟).
عابد- عضو نشيط
- عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
رد: مكانة المرأه فى المسيحيه وهل كرمت كما يدعون؟؟؟ فلنرى الحقيقه
شكرا لك وبارك الله فيك :?1111?:
سامى على- عضو فضى
- عدد الرسائل : 138
العمر : 39
المزاج : معتدل
تاريخ التسجيل : 15/06/2008
رد: مكانة المرأه فى المسيحيه وهل كرمت كما يدعون؟؟؟ فلنرى الحقيقه
وبارك فيك اخى سامى
عابد- عضو نشيط
- عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
مواضيع مماثلة
» تعدد الزوجات فى المسيحيه
» المرأه والدعوه
» المرأه قبل الاسلام وبعده
» حمالك المرأه وحجابها
» كيف تخشع المرأه فى الصلاه؟
» المرأه والدعوه
» المرأه قبل الاسلام وبعده
» حمالك المرأه وحجابها
» كيف تخشع المرأه فى الصلاه؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى